• 11560 قراءة


  • 5 تعليق

 

 

 

 

:. المملكة العربية السعودية صحراء حارة جافة، ومترامية الأطراف، والمسافات البينية بين المدن والمحافظات والبلدات شاسعة وممتدة، تفصل بينها المفازات المهلكة، والصحاري المخيفة، والقفاري التي تترصد بالعابرين موتاً وهلاكاً، خاصة في فصل الصيف الحارق.
 
:. ومن وقتٍ لآخر نُفجع بأخبار محزنة، وقصص مبكية، وصور مؤلمة، عن ضحايا التيه في الصحراء، والضياع في البيداء، وعند الاستقراء نجد أن تلك الحوادث متكررة ومتنوعة، ولكن! السيناريو يكاد يكون واحداً لجميع القصص .. الموت عطشاً وجوعاً، وربما رعباً.
 
  •   
التعليقات
الحميدي الثبيتي
هذا احد أبرز الحوارات الممتعة والمفيدة التي أعددتها عندما كنت مديرا لتحرير برنامج صباح السعودية
05 سبتمبر 2013

توتو
:^) انا ابي تفسير مو صحراء حايل استغفرالله
22 مارس 2013

ابوبراهيم
نشكرك علي هذهي المعلومات القيمه وكفاناواياكم الصحراء واحب اضيف معلومه عند فقد الماء يحفر حفره بقدر سفرت الطعام ويوضع بها اعشابويوظع في وسط الحفره كاس او اناءبين الاعشاب وتغطا بسفر الطعام ويوظععلي حواف السفره تراب ويوضع في وسط السفره من فوق حجرحتي يصبح وسط السفره علي شكل مخروطي ثم يتبخر الماء من الاعشاب ويترشح داخل الاناء ماء صالح للشرب كفانا وايكم العطش والسلام
30 نوفمبر 2011

@ الحلم الجميل @
لقاء جميل ومعلومات قيمة دكتورنا الفاضل.. ويحتاج عشاق الصحراء الى الوعي التام والتثقيف الجيد قبل الإبحار في رمال الصحراء.. تحياتي لك وننتظر المزيد والمفيد سيدي الكريم..
21 نوفمبر 2011

الحسنى
نرحب بالدكتور عبد الله أفضل ترحيب ونشكر للتلفزيون السعودي اهتمامه بهذا الموضوع الهام ونقول نحن الجمهور: اين هذه التعليمات منذُ زمن المفروض يخصص لها برنامج كامل فيه تعليم لكيفية استخدام هذه الاجهزة ليس اسماً فقط ويكون فيه تطبيق عملي لاماكن صحراويه وكيفية التعايش معها اطول فترة ممكنة ابصم بالعشرة انه لا يوجد برنامج كهذا حتى الكتب لا يوجد سوى كتاب الأمير خالد بن سلطان التعايش مع الصحراء والذي نحتفظ به منذ اكثر من خمسة عشر سنة  
19 نوفمبر 2011

اضافة تعليق

الاسم
التعليق

جميع الحقوق محفوظة 2021
جميع التعليقات والردود المطروحة لا تمثل رأي موقع
الدكتور عبد الله المسند ، بل تعبر عن رأي كاتبها
المتصفحون الان: 12
أنت الزائر رقم 37,863