• 9794 قراءة


  • 5 تعليق

جوال كون يواصل تألقه في رمضان


د.عبدالله المسند

عنيزة – عبدالرحمن البقمي:

    يواصل جوال كون تألقه برسائله الفريدة والطريفة، ويعد جوال كون وبحسب تخصصه الوسيلة الإعلامية الأكثر متابعة لموضوع أحوال هلال شهر رمضان وشوال وذلك بالصور والأرقام والمعلومات الدقيقة، حيث وضع الجوال المتابعين في قلب الحدث بين اللجان الميدانية المترائية للهلال وقرارات المحكمة العليا تجاه شهادة الشهود، بالإضافة إلى سلسلة من الرسائل العلمية والعملية بشأن متابعة هلال أول وآخر الشهر، هذا من جهة ومن جهة أخرى واصل الجوال  تميزه عبر رسائل رمضانية في شأن اختلاف الوقت والتوقيت بين مدن ومحافظات المملكة في طول فترة الصيام واختلاف الليل والنهار وما يترتب عليه من حقائق علمية مدهشة لفت جوال كون عناية الجميع لها للتدبر والتأمل في خلق الله.

المشرف على جوال كون الدكتور عبدالله المسند قال: ان الجوال سيواصل تغطيته لأحوال هلال شهر شوال وذي الحجة، وذلك في المعلومات الدقيقة وبالصور الموضحة والأرقام المؤكدة والتي ستسهل للمترائين خاصة وللناس عامة حركة الهلال في القبة السماوية.

على الصعيد نفسه يرصد الجوال كافة الجوانب المتعلقة بأحوال الطقس والمناخ تفسيراً وتحليلاً عبر الاعتماد على شريحة واسعة من النماذج العددية في هذا المجال.

وأضاف الدكتور المسند إلى أن رسائل (كون) لا تنحصر في نشر أخبار الطقس والتغيرات الجوية فحسب، بل تتجاوز ذلك إلى التحليل العلمي وتزويد المشترك بمادة ثقافية مساندة تنسجم مع ما يحدث في الواقع من تغيرات جوية، كما يسعى الجوال إلى أن يكون إنذاراً مبكراً ومنبهاً للتنبؤ بالأحوال الجوية المهمة أو الخطرة ولوضع المشتركين أمام الواقع المحتمل حدوثه لاتخاذ القرار المناسب إلى جانب تقديمه الأخبار والمعلومات المتفرقة عن المناخ مما يجعله تقويماً عصرياً إلكترونياً فريداً في مجاله، إضافة إلى اهتمامه بتغطية المناسبات الدينية المرتبطة بالوقت والزمن، والمناسبات والحوادث الفلكية، والتقويم الزراعي، والتقويم الدراسي، ومواعيد الصيد وهجرة الطيور، واختلاف الزمن والتوقيت، إضافة إلى زاد معرفي ثقافي يساعد المشتركين لفهم ما يدور في الكون.

تجدر الإشارة إلى أن الجوال هو الأول في مجاله وتخصصه ووفقاً لرسائل المشتركين والتي وجهوها عبر البريد الإلكتروني فقد حاز الجوال على تقديرهم وثقتهم بتوقعاتها المتعلقة بالأمطار وتغيرات الطقس اليومية وبرسائلها المتخصصة. ويمكن الاشتراك بهذه الجوال لقناة بإرسال رقم 1 إلى 88519  لعملاء شركة الجوال  .

المصدر...

  •   
التعليقات
عبدالله السبيعي
الخدمه متوفره للاتصالات بس يعني مافيه موبايلي:(
06 فبراير 2011

روابي
انا مشتركه بالخدمه ابغي الغى الاشتراك ساعدونى:(
21 يوليو 2010

12
(y)(y)(y)
04 ديسمبر 2009

denlopa
للأسف أصبحت المسأله تجارة ...
02 اكتوبر 2009

اسامة بن عبد العزيز
وانا على ذلك من الشاهدين نعم تواصل قناة كون تألقها وابداعها في تغطية كل الامور المتعلقة بتخصصها ... شكرا لك د.عبدالله ..واصل ابداعك وتألقك
30 سبتمبر 2009

اضافة تعليق

الاسم
التعليق

جميع الحقوق محفوظة 2021
جميع التعليقات والردود المطروحة لا تمثل رأي موقع
الدكتور عبد الله المسند ، بل تعبر عن رأي كاتبها
المتصفحون الان: 12
أنت الزائر رقم 18,148,502